تمثل الحياة بالنسبة للإنسان أغلى وأثمن ما يحرص عليه، فهي الشرط الأساسي
لإمكانية تمتعه بباقي حقوقه وقيامه بوظيفته الاجتماعية وواجباته الملقاة على عاتقه لصالح
المجتمع.
ولاشك أن كيان الإنسان الروحي والجسدي هو من أهم المصالح الجديرة بحماية
القانون، سواء على المستوى الدولي أو الداخلي على أساس أن الإنسان هو الخلية الأولى
للمجتمع، وأن الحفاظ عليه يعنى بقاء هذا المجتمع واستمراره).
ونظراً لأهمية الحياة، فقد حاول كثير من الفقهاء وضع تعريف لها يمكن من خلاله أن
نجمع كل مقوماتها .
فقيل إن الحياة هي حالة يكون عليها الجسم الإنساني مؤدياً لوظائف فسيولوجية
فوزى عبد المنعم, احمد. (2010). القتل الرحيم في ضوء حق الإنسان في الحياة في القانون الدولي و بعض الأنظمة الداخلية. المجلة المصرية للقانون الدولى, 66(66), 439-534. doi: 10.21608/ejil.2010.298904
MLA
احمد فوزى عبد المنعم. "القتل الرحيم في ضوء حق الإنسان في الحياة في القانون الدولي و بعض الأنظمة الداخلية", المجلة المصرية للقانون الدولى, 66, 66, 2010, 439-534. doi: 10.21608/ejil.2010.298904
HARVARD
فوزى عبد المنعم, احمد. (2010). 'القتل الرحيم في ضوء حق الإنسان في الحياة في القانون الدولي و بعض الأنظمة الداخلية', المجلة المصرية للقانون الدولى, 66(66), pp. 439-534. doi: 10.21608/ejil.2010.298904
VANCOUVER
فوزى عبد المنعم, احمد. القتل الرحيم في ضوء حق الإنسان في الحياة في القانون الدولي و بعض الأنظمة الداخلية. المجلة المصرية للقانون الدولى, 2010; 66(66): 439-534. doi: 10.21608/ejil.2010.298904